ترجمة المدونة إلى اللغات الأخرى

الخميس، 28 فبراير 2013

رئاسة معزوز لبلدية صفرو تؤجّل تنقله لحل مشاكل مغاربة هولندا

م ه

ألغى عبد اللطيف معزوز، الوزير المنتدب المكلف بالجالية المغربية المقيمة بالخارج، تنقّله صوب المملكة الهولندية بعدما كان مقرّرا لها أن تشرع يوم غد فاتح مارس وتستطيل على ستّة أيّام.
الموعد كان سيعرف مناقشة الاتفاقيات الثنائية بين المغرب وهولندا المقترنة بالجالية، خصوصا تلك التي لها علاقة بقرار خفض قيمة التعويضات العائلية الذي اتخذته أمستردام بصفة أحاديّة.. وكان سفر الوزير معزوز قد سبقه وضع لأجندة مواعيد مع أعضاء بالحكومة الهولنديّة وأيضا نشطاء جمعويّين ذوي أصول مغربيّة.
المنتظرون لوزير الجالية بهولندا أخبِروا بأنّ تنقّل الملك محمّد السادس صوب مدينة صفرو قد دفع تجاه إرجاء التزامات الوزير، خصوصا وأنّ عبد اللطيف معزوز هو رئيس المجلس البلدي للمدينة ووجوده ضروريّ ضمن هذا التحرك الملكيّ.
عبدو لمنبهي، رئيس المركز الأرومتوسطي للهجرة والتنمية بهولندا، قال : "كان يجب إخبار الملك بان زيارة الوزير مهمة لهولندا"، وأضاف "كانت هناك العديد من التساؤلات حول موقف المغرب تجاه المفاوضات مع الهولنديين لأنه، لحد الآن، الحكومة المغربية لم تعبر عن موقف واضح.. وتأجيل الزيارة يوضح أن القضية ليست من أولوياتها، ما يعزز موقف الهولنديين المتهمين للمغرب بانعدام الجدية".