ترجمة المدونة إلى اللغات الأخرى

السبت، 19 أبريل 2014

منع عبور السيارات الخاصة المحملة ببضائع ذات صبغة تجارية ابتداءا من فاتح ماي المقبل

                                                                                 ن س
قالت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة في بلاغ لها أنها لن تسمح بدخول السيارات ذات الاستعمال الخاص الحاملة لبضائع ذات صبغة تجارية ابتداء من فاتح ماي المقبل.

وجاء في بلاغ لإدارة الجمارك أنها تنهي "إلى علم مغاربة العالم والسياح الأجانب زائري المغرب أن مقتضيات قانون المالية لسنة 2014 وضعت شروطا جديدة للاستفادة من نظام القبول المؤقت للسيارات. وبموجب هذا الإجراء وابتداء من فاتح ماي 2014، لن تستفيد من نظام القبول المؤقت وسائل النقل ذات الاستعمال الخاص المستوردة من طرف الأشخاص الذين لهم محل إقامة اعتيادي بالخارج، الحاملة لبضائع ذات صبغة تجارية".

وأضاف البلاغ أن البضائع المستوردة لأغراض تجارية، يجب أن تستوفي الشروط التنظيمية والمسطرية الجاري بها العمل في ميدان الاستيراد". "وتستمر وسائل النقل ذات الاستعمال الخاص وكذا قطع غيارها وتوابعها العادية، المستوردة من طرف الأشخاص المقيمين اعتياديا بالخارج لأجل استعمالهم الشخصي الصرف، في الاستفادة من نظام القبول المؤقت خلال فترة تواجد مالكيها بالمغرب وذلك لمدة أقصاها، في السنة المدنية، ستة أشهر بالنسبة للسيارات السياحية وثلاثة أشهر بالنسبة للسيارات النفعية الخفيفة (فوركون، فوركونيت ...)"، يضيف البلاغ.

ويندرج هذا الإجراء الجديد في إطار أهداف الحكومة المغربية الرامية إلى مكافحة التجارة غير المنظمة واستيراد بضائع قد تسبب ضررا على صحة وسلامة المواطنين أو تشكل أخطارا بيئية أو أمنية..
  



 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق